الكمارو ( ولادة أسطور)
في عام 1967 قررت شيفروليه إنتاج جيل جديد من البانثر وهي سيارة كلاسيكية ولكن في هذه الفترة كان ميول أغلب الناس ميول عصرية تحب استطلاع ماهو جديد، فقررت شيفروليه إنتاج الكمارو بدل البانثر وأصبحت الكمارو وقتها أيقونة أمريكية ومنافس شرس للموستانج تندرج الكمارو تحت فئة الـmuscle cars.والكمارو معروفة بأنها سيارة تُعشق وقد كتب فيها الأغاني ودخلت في أفلام كثيرة وكتب معدودة أول سيارة كامارو 1967 إستندة إلى سيارة نوفا المدمجة من تشيفي وستمر تصنيع السيارة عبر5 أجيال حتى وقتنا الحالي .الجيل الأول من الكمارو 1967-1969
تم البدء في تصميم الجيل الأول في سبتمبر1966 لنموذج عام 1967 وحتى عام 1969 بنظام الدفع الخلفي جديد و منصة جنرال موتورز , وكانت متوفرة في السوق علي شكل الكوبيه ببابين و الاخرى ذات سقف مكشوف مع 2 من مقاعد الجلوس
مع عدة إصدارات كا رالي سبورت (RS) وعالية الأداء سوبر سبورت (SS)
الجيل الثاني من الكمارو 1970-1981
استلهم تصميم الجيل الثاني من كامار من سيارة فيراري والذي حصلت فيه السيارة على العديد من التعديلات و التي جعلت السيارة ذات حجم اكبر و أثقل ولم تعد متاح بسقف مكشوف كما كان من قبل قد عرضت كامارو بنسخة رالي سبورت و معدات سوبر سبورت أو كليهما.و ظهرت مجموعة رالي سبورت فريدة من نوعها مع مصد أمامي بانقسام وتجويف مركز مصبغة المحاصرة في المطاط. كان طراز SS مرة أخرى بتعليق ثقل وشعار SS في الشبك الامامي
زود الجيل الثاني من كمارو بخيار أساسي من المحركات مكون من ست اسطوانات سعة 4.1 لتر يولد قوة 155 حصان، أما كمارو SS فزودت بمحرك V8 يولد قوة تتراوح بين 350 إلى 375 حصان، وحصلت النسخة الخاصة كمارو Z-28 على محرك LT-1 يولد قوة 360 حصان و 520 نيوتن/متر من عزم الدوران.
زود الجيل الثاني من كمارو بخيار أساسي من المحركات مكون من ست اسطوانات سعة 4.1 لتر يولد قوة 155 حصان، أما كمارو SS فزودت بمحرك V8 يولد قوة تتراوح بين 350 إلى 375 حصان، وحصلت النسخة الخاصة كمارو Z-28 على محرك LT-1 يولد قوة 360 حصان و 520 نيوتن/متر من عزم الدوران.
الجيل الثالث من الكمارو 1982-1992
يشهد شهر يناير من عام
1982 إطلاق الجيل الثالث من هذا الطراز الرياضي، الذي حصل وللمرة الأولى
على نظام حقن الوقود، كما تم تحديث تصميم كمارو(هيئات هاتشباك).بتحديث الواجهة الأمامية مع نظام تعليق ماكفيرسون المعدل وإعتماد على ذراع عزم دوران طويل ونوابض لولبية و علبة تروس أوتوماتيكية بأربع سرعات ونقل الحركة يدوي من خمس سرعات ومحركات أربع أسطوانات، عجلات 16 بوصة . في يناير كانون الثاني عام 1982، للمرة الأولى منذ عام 1967، كانت الكامارو جديد كليا وأصغر قليلا وزودت بقاعدة عجلات أصغر
مما قلل وزنها.
وتوفر الجيل الثالث من كمارو بثلاث نسخ (سبورت كوبيه) و
(بيرلينيتا) و (Z28). كما توجت كمارو بلقب سيارة العام 1982 من مجلة (موتور
تريند) العالمية.
الجيل الرابع من الكمارو 1993-2002
في عام 1993 كان الجيل الرابع من كامارو اكثر تجددا بتصميم مختلف بالكامل عن الأجيال الثلاثة السابقة من كمارو يشبه الشكل الأوروبي بواقيات أمامية مصنوع من البلاستيك . زودت النسخة الأساسية من كمارو طراز
1993 بمحرك V6 سعة 3.4 لتر يولد قوة 160 حصان، أما كمارو Z28 فحصلت على
محرك V8 سعة 5.7 لتر يولد قوة 275 حصان وكما كان متوقعا، عادت نسخة convertible مع نموذج عام واستمرت شيفروليه بصنع طرازات جديدة ومحسنة من الجيل الرابع من كمارو حتى عام 2002، ليتوقف بعد ذلك إنتاج هذه السيارة .
0 التعليقات:
إرسال تعليق